معلومات عن الفنانة مديحة كامل التي احتفل بها محرك جوجل

معلومات عن الفنانة مديحة كامل التي احتفل بها محرك جوجل
الفنانة مديحة كامل


احتفل محرك البحث جوجل بالذكري ٧٣ للفنانة الراحلة مديحة كامل بتغيير وجهتها الرئيسية بصورة مرسومة .

معلومات عن الفنانة مديحة كامل :


١- الاسم : مديحة كامل صالح احمد .

٢- ولدت الفنانة مديحة كامل في محافظة الاسكندرية في مثل هذا اليوم ٣ اغسطس ١٩٤٨ وانتقلت الي القاهرة عام ١٩٦٢.

٣- التحقت بكلية الادب جامعة عين شمس ١٩٦٥.

٤- تزوجت ثلاث مرات، الأولى كانت من رجل الأعمال «محمود الريس» وأنجبا ابنتهما الوحيدة «ميرهان»، تزوجت بعد ذلك من المخرج السينمائي شريف حمودة، أما زواجها الأخير فكان من محام.

معلومات عن الفنانة مديحة كامل التي احتفل بها محرك جوجل

٥ - بدأت حياتها الفنية من خلال اعمال صغيرة بالسينما والمسرح عام ١٩٦٤، كما عملت في مجال عروض الازياء ، ثم حصلت علي دور البطولة امام الراحل فريد شوقي في فيلم "٣٠ يوم في السجن في اواخر الستنيات.

٦ - ولعبت عدد من الأدوار البطولة الثانية فى أفلام كثيرة، حتى جاءتها الفرصة للبطولة المطلقة مع المخرج كمال الشيخ فى فيلمه "الصعود إلى الهاوية" مع الفنان محمود ياسين، بعدما رفضت الدور كل من عرض عليهم من نجمات السبعينات لتنطلق بعد هذا الفيلم فى عالم النجومية.

٧ - شاركت في العديد من الاعمال السينمائية التي لقت انتشارا واسعا ان ذاك.

٨- ارتدت مديحة كامل الحجاب واعتزلت الفن في ابريل ١٩٩٢ ، وكان اخر اعمالها فيلم بوابة إبليس ، واتلفت بعض مشاهده واعيد تمثيلها بواسطة "دوبليرة" لاعتزال الراحلة الفن ان ذاك ،ورفضت العودة للتمثيل قاطعيا.

٩ - اصيبت بجلطة بالقلب عام ١٩٧٥ اثناء تصوير مسلسلها الافعي ، وساءت حالتها قبل وفاتها بعام حيث مكثت بالمستشفي لمدة عشرة أشهر بسبب ضعف عضلة القلب مما أستدعي مكوثها بالمستشفي لمدة طويلة.

١٠ - توفيت فى منزلها فى 13 يناير 1997 المصادف الرابع من شهر رمضان، بعد أن صلت صلاة الفجر جماعة مع ابنتها وزوج ابنتها، ثم خلدت للنوم، وتم العثور عليها ميتة فى ظهر اليوم التالى.

١١- لم تظهر الفنانة مديحة في برامج تليفزيونية بعد اعتزالها الفن، سوي في برنامج حوار صريح جدا عام ١٩٩٥ ، لكن منعت الحلقة لهجومها علي الوسط الفني .

ليست هناك تعليقات