الفنانة حنان مطاوع من معرض الكتاب اطمح في تقديم شخصية فرعونية تاريخية

الفنانة حنان مطاوع

افاد موقع الشروق ان  الفنانة حنان مطاوع قالت إنها تطمح الى تقديم شخصية فرعونية تاريخية، وإنها معجبة بتطور القدماء المصريين البالغ في كافة المجالات الحياتية، مؤكدة على أنها تعشق مصر القديمة، وتلحظ أنه لا يوجد أعمال فرعونية كثيرة تقدم على الساحة الفنية.

وخلال ندوتها التي أقيمت بمعرض الكتاب مساء أمس السبت، قالت "مطاوع"، إنها تقوم حاليا بالتحضير لمسلسل جديد سيعرض بعد موسم رمضان بعنوان "عايزة ورد يا إبراهيم" وهو مسلسل كوميدي لايت مكون من 45 حلقة، كما تشارك الفنان ياسر جلال بطولة مسلسل "لمس أكتاف"، مشيرة الى أنها انتهت من تصوير فيلم "قابل للكسر"، وقاربت على الانتهاء من تصوير فيلم "يوم مصري"، حسبما ذكرت موقع جريدة الشروق .
كما حرصت على تقديم الشكر للقائمين على المعرض لاهتمامهم بإقامة ندوات فنية، موضحة أن الفن لا ينفصل مطلقا عن الثقافة، لتواصل حديثها عن أبرز الأدوار في مشوارها الفني.

البداية كان مع بمسلسل حديث "الصباح والمساء" الذي عرض عام 2001، والذي أكدت أنها فخورة بمشاركتها في هذا العمل المهم المليء بالنجوم الكبار، والمأخوذ عن رواية للأديب نجيب محفوظ، وأكدت حنان على أن محسن زايد كاتب سيناريو المسلسل كان بارعا؛ لأنه استطاع تحويل رواية نجيب محفوظ لعمل تليفزيوني، وأضافت أنها سعدت بالعمل مع ليلى علوي ومنة شلبي وغيرهم من صناع العمل.

كما تحدثت عن فيلم "أوعى وشك" الذي طرح عام 2003 من بطولة أحمد رزق وأحمد عيد، مؤكدة أنها أرادت أن تشارك في هذا العمل لتكون وسط هؤلاء الفنانين فتصبح متواجدة بين المشاهدين والفنانين على الساحة.

وعن فيلم "الغابة" الذي طرح عام 2008، وصفت مشاركتها فيه بالتحدي الكبير مع نفسها من أجل تقديم شخصية فتاة ليل في الشارع دون أن تجرح المشاهدين بمشاهد خارجة عن الأداب العامة، بالإضافة لأن فكرة هذا الفيلم كانت مهمة وأرادت من خلاله توصيل العديد من المواقف الحياتية والمعاشة للمشاهدين عبر قصته فأجهدها كل هذا كثيرا.

وبسؤالها عن فيلم "هليوبولس" عام 2010، وصفته بأنه تجربة مختلفة بالنسبة لها للغاية سواء فكرة الفيلم أو طريقة التصوير أو ممثلين العمل. أما عن عملها مع الفنان يحيى الفخراني في مسلسلي "دهشة" و"ونوس"، قالت إنهما تجربتين مختلفتين للغاية، وإن العمل مع "الفخراني" أثقل خبرتها الفنية بشدة؛ نظرا لأنه مجتهد ولديه حس فني كبير، ووصفته بأنه مدرسة متحركة على الأرض، وأنها كانت تطمح في التمثيل معه منذ فترة طويلة.


المصدر: صحيفه الشروق 

ليست هناك تعليقات